لبحث التربوي و تطوير مناهج التعليم بالمدرسة المغربية؛ للدكتور الدريج.

. . ليست هناك تعليقات:

أولا: – تقديم : أهمية الموضوع،

و ملاحظات و تساؤلات تمهيدية.

ثانيا : – العلاقة بين الساسة صناع القرار وبين الباحثين :

أو معيقات توظيف نتائج البحث العلمي/التربوي في إصلاح التعليم وتطوير مناهجه.

ثالثا : – النماذج و الباراديكمات (المنظورات) أو الخلفية النظرية للبحث والعمل التربوي.

تعريفات اساسية : -تعريف الخلفية النظرية ووظائفها

و مكوناتها : – المنظور – النموذج – النظرية…

رابعا : – أنواع النماذج والمناظير في التربية وعلم التدريس وتصنيفاتها

خامسا : – تطور الأحقاب المنظورية في المنظومة التربوية بالمغرب

رابط للدراسة:

البحث العلمي والمناهج التعليمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق